افتتحت مؤسّسة إبداع في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، سوق المنتجات الزراعية الوطنية ضمن فعاليات أسبوع الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وذلك بالتعاون مع مركز بديل، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، والعربية لحماية الطبيعة، ومركز المعلومات البديلة، وأكشن ايد – فلسطين.

وأقيم البازار تحت شعار "من طينة بلادك حني أخدادك"، حيث اشتمل السوق على عشرات المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه والمخللات، والأعمال اليدوية، من قرى الخضر، وبيت اسكاريا، وارطاس، وواد فوكين، ومدينة بيت جالا.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع صالح أبو لبن، إنّ الفعالية الشعبية تأتي لتعزيز تمسك الفلاح الفلسطيني بأرضه ودعم المنتج الفلسطيني، وذلك لمواجهة تغوّل منتجات الاحتلال الذي يسعى لضرب الأرض والمزارع الفلسطيني، مُشيراً إلى أن هذا البازار عبارة عن تقليد شعبي فلسطيني فولكلوري منذ بداية التاريخ الفلسطيني.

وبيّن أبو لبن خلال الافتتاح أنّ هذه الفكرة من الجيّد تعميمها كسوق المنتجات الزراعية الفلسطينية في المحافظات الفلسطينية، وذلك لأهميّة دعم المنتج الوطني الفلسطيني.

وعن مركز بديل، قال مدير حملات المناصرة في المركز أحمد اللحام، إنّ افتتاح البازار ومشاركة مركز بديل بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الأخرى الوطنية تهدف إلى تعزيز مقاطعة الاستعمار ومنتجاته، وتعزيز تسويق المنتج الوطني.

وبيّن اللحام أنّ هذا البازار يأتي في إطار أسبوع المنتج الوطني الفلسطيني لتكريس فكرة ضرورة محاربة المنتج "الإسرائيلي" وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه.

من جهتها، أوضحت هيام مزهر من اتحاد لجان المرأة، أهمية العمل المشترك بين المؤسسات، لأنّ هذا البازار يحتوي على منتجات زراعية محلية من قرى محافظة بيت لحم، إضافة إلى منتجات المربى والمخللات والمطرزات، فيما اعتبرت وسام الحسنات المدير الإداري في مؤسسة إبداع، أنّ هذه الفعالية فرصة لدعم المزارعين، والمنتجات الزراعية المحلية، والمساهمة في الدعوة لمقاطعة المنتجات الاحتلالية.

h4rgh.jpg

 

qeq.jpg

 

efe.jpg


 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد