من بداية الشهر القادم..

"أونروا" بغزة: سيتم صرف 2000 دولار لأصحاب الهدم الكلي في القطاع

الأحد 20 يونيو 2021

 

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، أنّ وكالة "أونروا" والـ"undp"، سيبدأن بصرف مبلغ 2000 دولار لأصحاب المنازل المصنفة بالهدم الكلي في قطاع غزّة.

وأوضح أبو حسنة في تصريحٍ لوكالة "الوطنية"، أنّ عملية صرف هذه المبالغ الماليّة ستبدأ مع بداية الشهر القادم.

وفي ذات السياق، قال وكيل وزارة الأشغال بغزة، ناجي سرحان، إنّه وابتداء من الأسبوع القادم سوف تبدأ الـ "UNDP"، بإكمال عملية إزالة الركام، والتي ستستغرق قرابة شهرين، لافتاً في بيانٍ له، إلى أنّ الوزارة تعمل على عدة أصعدة فيما يتعلق بعملية تدعيم العمارات والمباني المدمرة والتي تحتاج إلى تدخل على تصعيد تصليح الأضرار الإنشائية، كما نعمل على تقديم المساعدات الإغاثية لبعض الأسر التي فقدت بيوتها، وتقديم بدل إيجار للمتضررين واستكمال عملية حصر الأضرار.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد أبو حسنة، أنّ وكالة "أونروا" بدأت في عملية حصر الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة، أنّ هناك 25 فريق للوكالة تم توزيعهم على مختلف مناطق قطاع غزّة من أجل إتمام عملية حصر الأضرار بمختلف أنواعها.

كما بيّن أبو حسنة خلال حديثه، أنّ وكالة "أونروا" ستقدّم مساعدات نقدية لأصحاب الأضرار الكلية والبالغة، وذلك بعد الانتهاء من عملية حصر الأضرار.

كما أعلنت وكالة "أونروا" سابقاً، أنّها بحاجة وبشكلٍ عاجل إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانيّة للسكّان المتضررين في غزّة والضفة الغربية، في أعقاب "التصعيد الدراماتيكي للعنف" في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر مايو/ أيّار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد