نادي برشلونة يلغي مبارته أمام فريق " بيتار" الصهيوني في القدس

الخميس 15 يوليو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألغى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، المباراة الوديّة التي كان من المُزمع إقامتها في مدينة القدس المحتلّة في 4 آب الجاري، أمام نادي "بيتار القدس" الصهيوني، وذلك استجابة لنداءات فلسطينية شعبية ورسميّة، حسبما أفاد موقع " سبورت" الكتالوني.

وفي أوّل رد فعل صهيوني، نقل موقع "والا سبورت" العبري عن مصدر رياضي "إسرا ئ يلي" قوله : إنّ "هناك مشاكل في هذا الأمر ولكن نحاول إيجاد الحلول، وفي اليومين المقبلين ستتضح الأمور" حسب قوله.

وكانت رابطة مشجعي فريق برشلونة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 " عرب بلوغرانا" قد توجهت مطلع شهر تموز/ يوليو الجاري، بنداء إلى إدارة فريق نادي برشلونة، بضرورة إلغاء المباراة أمام نادي "بيتار" العنصري، والتي ستقام على ملعب " تيدي" فوق أراضي قرية المالحة الفلسطينية المهجرة.

ونبّهت الرابطة نادي برشلونة، مما يمثله فريق "بيتار" من ماهر عنصريّة، وما يحمل جمهوره من أفكار عدائية تجاه كل ما هو عربي وفلسطيني في البلاد. وأشارت في رسالتها للنادي برشلونة إلى أنّ " نادي برشلونة يحمل قيّما إنسانية ويرفع شعار "أكثر من مجرد ناد" وبالتالي  لا يمكن أن يعطي شرعية لفريق بيتار العنصري وجمهوره.

وكان الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم، قد أرسل رسالة إلى إدارة نادي برشلونة، حثّه فيها على مراجعة موقفه في إقامة مباراة مع نادٍ إسرا ئيلي في في القدس المحتلّة، على اعتبار ذلك هجوماً على العرب والمسلمين وعدم احترام لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد