لازاريني: المطلوب تعاون الجميع لإنجاح المؤتمر الدولي الهام لدعم "أونروا"

الجمعة 16 يوليو 2021

شدّد المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، على ضرورة التعاون من قِبل الجميع لتحقيق رؤية وأهداف المؤتمر الدولي الهام من مجتمع المانحين لدعم وكالة "أونروا".

وجاء ذلك خلال لقاء لازاريني مع وزير خارجية السلطة الفلسطينيّة رياض المالكي في رام الله، حيث تحدّث لازاريني عن الجهود المبذولة في تطوير عمل المنظمة الأممية "أونروا"، والاجتماعات واللقاءات الدولية لتوضيح دورها.

وبيّن لازاريني أنّ الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الدولي تجري على قدمٍ وساق بناءً على توجهات "أونروا" في هذا الصدد، كما تم خلال الاجتماع بحث الجهود المبذولة لتأمين الدعم اللازم للوكالة، في مواجهة المحاولات الرامية إلى تقويض عملها، وحرمان ملايين اللاجئين من الحماية والإغاثة التي تقدمها.

وقال المالكي خلال الاجتماع، إنّ الهجوم على وكالة "أونروا" هو هجوم على اللاجئين وحقوقهم، ومن الضروري عقد هذه الاجتماعات الدورية من أجل التعاون والتنسيق لغاية تنفيذ تفويض الوكالة وخدمة اللاجئين في كافة مناطق عمليات الوكالة.

وحول التعليم، شدّد المالكي على أهمية الخدمات التعليمية التي تقدمها وكالة "أونروا" ودورها في بناء جيلٍ واعٍ وفاعل قادر على خدمة القضية الفلسطينيّة.

وتم التأكيد في ختام الاجتماع على ضرورة تغطية العجز في موازنة وكالة "أونروا" ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعاً في استمرار عمل الوكالة وخدماتها في التعليم والصحة والمساعدات الاجتماعية وغيرها.

وفي وقتٍ سابق، أعلن لازاريني، أنّ الأردن والسويد سينظمان المؤتمر الدولي لمانحي وكالة الغوث في أكتوبر المقبل.

وبيّن لازاريني، أنّ الوكالة تعتزم خلال المؤتمر الحصول على تأكيدات بأن الدعم السياسي للدول الأعضاء في الأمم المتحدة يتم دعمه بشكلٍ كامل من خلال توفير الموارد المناسبة للمنظمة.

ولفت لازاريني إلى أنّ "أونروا" ستقدم خلال المؤتمر للدول الأعضاء في الأمم المتحدة برنامج أنشطة مخططاً لها العام المقبل بهدف تشجيع المزيد من التمويل الذي يمكن التنبؤ به.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد