نسبة النجاح في مدارس "أونروا" بلغت 89,9 %

مدرسة في مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين تحقق نسبة نجاح 100% بالتعليم الأساسي

الجمعة 16 يوليو 2021

حققت مدرسة "كفركنا" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم درعا، نسبة نجاح 100% في الامتحانات الرسميّة لشهادة التعليم الأساسي، التي صدرت نتاجها أوّل أمس الاربعاء 14 تموز/ يوليو الجاري.

ونقل مُراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا اليوم الجمعة 16 تموز/ يوليو ، أنّ نسب النجاح فاجأت الأهالي، حيث استطاع الطلبة تحقيق أعلى نسبة نجاج في المُحافظة، رغم ظروف التهجير والواقع الاقتصادي والخدمي الأكثر ترديّاً على مستوى المخيّمات الفلسطينية وعموم مدينة درعا، إضافة إلى الظروف التعليمية التي فرضتها جاحة " كورونا".

ومن جانبها، أعلنت وكالة "أونروا" في سوريا، أنّ نسب النجاح في مدارسها على امتداد البلاد بلغت 89.9 % من أصل 4535 طالباً فلسطينياً تلقوا تعليمهم في مدارسها، مقابل نسبة  76.23% حققتها المدارس الأخرى في البلاد.

 وقال مدير "أونروا" في سوريا أمانيا مايكل- أبي، :" إن نجاح هؤلاء الطلاب يوضح عملهم الجاد ومثابرتهم وصمودهم وجهود وتفاني مدرسيهم، نحن فخورون بطلابنا فعلى الرغم من التحديات الجسيمة التي يواجهونها وجائحة كوفيد-19 إلا أنهم يواصلون إدهاشنا بنتائجهم المذهلة. تبقى الأونروا ملتزمة بتوفير التعليم النوعي للاجئين الفلسطينيين من أجل تطوير جميع إمكاناتهم."

يذكر، أنّ الطالب الفلسطيني اللاجئ في سوريا، والمولود في مدينة حلب،  أكرم محمد عثمان، قد انضمّ إلى صفوف الأوائل على الجمهوريّة العربيّة السوريّة، بنيله المجموع التام  3100/3100، فيما حققت مدارس "أونروا" في مخيّمات النيرب وحندرات في حلب نسب نجاح تجاوزت 96%، وهي الأعلى في المنطقة الشمالية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد