أبو هولي: الدعم الأمريكي هام للغاية وإدارة بايدن صحّحت خطوات ترامب الداعية لإلغاء الوكالة

الأحد 18 يوليو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، اليوم الأحد 18 يوليو/ تموز، أنّ الإدارة الأمريكيّة الحالية برئاسة بايدن صحّحت الخطوات السابقة لإدارة ترامب التي دعت لإلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تطبيقاً لما سُمي بـ"صفقة القرن".

ورحَّب أبو هولي خلال تصريحٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسميّة، بمُساهمة الولايات المتحدة الأمريكيّة بمبلغ إضافي لوكالة "أونروا بحوالي 135 مليون دولار ليضاف إلى الدعم السابق على مرحلتين بقيمة 150 مليون و33 مليون دولار.

ولفت أبو هولي إلى أنّ الدعم الأمريكي هام للغاية لأنه ينقذ موازنة وكالة "أونروا" ويمكّنها من تقديم خدماتها لمجتمع اللاجئين في كافة المناطق وتشجيع للدول التي أوقفت دعمها للوكالة.

وفي ختام حديثه، طالب أبو هولي الدول العربية الالتزام بما جاء في اجتماع وزراء الخارجية العرب بدعم وكالة "أونروا" بقيمة 7.8% من موازنة الوكالة لأنّ الأزمة الماليّة مُستمرة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركيّة، مساء السبت 17 يوليو/ تموز، عن التبرّع بمبلغٍ إضافي قدره 135,8 مليون دولار لوكالة "أونروا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ إعلان التمويل الأمريكي الجديد يأتي جنباً إلى جنب مع توقيع الولايات المتحدة و"أونروا" على إطار عمل للتعاون يحدد الأهداف والأولويات المشتركة لدعم المساعدة الإنسانيّة والتنمية البشريّة وحماية اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد