ضمن المصادر المتوفرة..

"أونروا" في سوريا: ملتزمون بمواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين

الثلاثاء 20 يوليو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، على أنّها ملتزمة بمواصلة تقديم كافة الخدمات للاجئين الفلسطينيين وذلك ضمن المصادر المتوفّر لدى وكالة الغوث.

وجاء ذلك خلال زيارة مدير "أونروا" في سوريا أمانيا مايكل-إيبي، إلى درعا في جنوب دمشق ولقائه مع محافظ درعا وممثل الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب الذي عين مؤخراً في درعا، وبموظفي وكالة "أونروا".

وخلال اللقاء، أكَّد أمانيا على استجابة وكالة "أونروا" الإنسانيّة الطارئة وخططها الحالية في مُخيّم درعا بما في ذلك بناء صفوف دراسية إضافية في مدرسة طبريا التي تم إعادة تأهيلها العام الماضي وإعادة بناء مركز صحي ومجتمعي جديد وملعب وإجراء إصلاحات طفيفة لعدد من مآوي اللاجئين المتضررة في المُخيّم بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

 من جهته، أكَّد محافظ درعا على أهمية دور "أونروا" في إعادة تأهيل المدارس، مُشدداً على أهمية توفير التعليم للاجئين الفلسطينيين الشباب لمساعدتهم على بناء مستقبل أكثر إشراقاً.

وبحسب بيانٍ لوكالة "أونروا"، فإنّ النقاش خلال الاجتماع ركّز على التعاون القائم بين "أونروا" والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب لدعم اللاجئين الفلسطينيين وخدمات الوكالة في درعا، إذ أكَّد مدير "أونروا" على أنّ الوكالة تمكّنت من الاستجابة بسرعة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في سورية وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب.

ولفتت "أونروا" في بيانها، إلى أنّ مدير العمليات أمانيا استمع إلى شرحٍ موجز عن سير العمل في المشروع الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع "أونروا" في المخيم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد