تضامناً مع فلسطين..

تظاهرة في ولاية نيوجرسي الأمريكيّة لمنع سفينة "إسرائيلية" من تفريغ حمولتها

الأحد 25 يوليو 2021

 

نظم تحالف "أوقفوا السفن" الهادف لمنع تفريغ وتحميل السفن التابعة للاحتلال الصهيوني في الموانئ الأمريكيّة، اليوم الأحد 25 يوليو/ تموز، تظاهرة في ميناء مدينة اليزابيث بولاية نيوجرسي، لمنع سفينة الحاويات "كوينجداو" التابعة لشركة "إسرائيلية"، من تفريغ حمولتها.

وبيّن التحالف في بيانٍ له، أنّ تحالفاً يحمل نفس الاسم في كندا نجح في منع تفريغ سفينة "إسرائيلية" مؤخراً في ميناء "الأمير روبرت"، بعد أن تضامن عمال نقابة الميناء مع المتظاهرين ما اضطر السفينة للمغادرة دون تفريغ حمولتها، لافتاً إلى أنّ التحالف نجح في منع سفن "إسرائيلية" من تفريغ حمولتها في عدة مدن بجنوب إفريقيا منها مدينة دوربان.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الناشط السياسي الجنوب إفريقي مانديلا نلسون مانديلا -حفيد القائد التاريخي نلسون منديلا-، تأييده لحملة منع السفن "الإسرائيلية" من التفريغ في الموانئ العالمية.

يُشار إلى أنّ تحالف "أوقفوا السفن الإسرائيلية" في الولايات المتحدة قد دعا لتضامن نقابات عمال الموانئ العالمية لمنع السفن "الإسرائيلية" من التفريغ، حيث أنشئ هذا التحالف عام 2014 وأعيد تنشيطه مؤخراً، وحقق نجاحات عديدة في منع السفن "الإسرائيليّة" من التفريغ والتحميل في عدّة موانئ أمريكيّة.

وتأتي هذه التظاهرة في سياق الخطوات السابقة التي أقدم عليها نشطاء في أميركا منهم عرب وفلسطينيين لمنع السفن "الإسرائيلية" من تفريغ حمولتها، وذلك تضامناً مع فلسطين ورفضاً لانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد