تراجعت سلطات الاحتلال الصهيوني، عن هدم خيام الاعتصام المُساندة لأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال قد وزّعت اخطارات بهدم خيام التضامن مع أهالي الشيخ جراح التي يتواجد داخلها متضامنين ومساندين لأهالي الحي المهددين بالتهجير والطرد من منازلهم لصالح المستوطنين، وجاء في إخطار بلدية الاحتلال أنّه سيتم هدم الخيام في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

ظهر اليوم، اعتصم ناشطون ومتضامنون، في حي الشيخ جراح رفضاً لقرار الاحتلال بهدم خيمتي التضامن وسط الحي.

وينفذ المستوطنون، بدعمٍ من قوات الاحتلال، حملة ممنهجة منذ أكثر من ثلاثة شهور، تتمثل بالتضييق على سكّان الحي والاعتداء عليهم واعتقالهم، في محاولة لتهجيرهم من منازلهم.

ويتهدّد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلاً في حي الشيخ جراح لصالح جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخراً قراراً بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكّان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

ويقطن حي الشيخ جراح 160 فلسطينياً ينتمون لـ 12 عائلة وهؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها، بينما يدّعي مستوطنون أنّ المنازل لهم مهددين أهالي الحي تحت حماية محاكم الاحتلال وجيشه بتهجيرهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد