رفع ناشطان متضامنان مع القضية الفلسطينيّة دعوى قضائيّة تُطالب الحكومة الكنديّة بحل ومُحاكمة جمعية استيطانيّة مسجلة لديها وتنشط في الولايات المتحدة الأميركيّة وكندا.

وبحسب الدعوى القانونيّة، فإنّ هذه الجمعية تنشط في جمع التبرعات لصالح مستوطنات الاحتلال المقامة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، حيث طالبت الدعوى التي رفعها الكنديان خالد معمر، وديفيد ميفاسير، الحكومة الكندية بإلغاء الوضع الخيري لما يسمى "الجمعية الثقافية الصهيونية الكندية" (CZCA)، والتحقيق فيما إذا كانت عملياتها تتوافق مع القوانين الكندية الخيرية التي تنص بوضوح على أن دعم القوات المسلحة لدولة أخرى ليس عملاً خيرياً.

وبيّنت الدعوى أنّ إعلان موجود على موقع جيش الاحتلال تم التأكيد فيه على أن المنظمة الصهيونية "مخولة بجمع التبرعات للجيش الإسرائيلي"، حيث تم ازالة الاعلان بعد أن تناولت وسائل اعلان كنديّة موضوع الدعوى، فيما أكَّدت الدعوى أنّ المنظمة الصهيونيّة خصصت 1.7 مليون دولار لـمنظمة "YAHAD" التي تعمل لصالح جيش الاحتلال في البحث عن جثث جنوده المفقودين، وكقناة لجمع الأموال لصالحه.

يُشار إلى أنّ هذه الدعوى تأتي متزامنة مع حملة منسقة أطلقها متضامنون مع القضية الفلسطينيّة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، لإغلاق مؤسّسات أميركيّة داعمة للاستيطان في الأراضي الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد