عرض عسكري ومسيرة بالمئات في مُخيّم جنين تنديداً بجريمة الاحتلال

الأربعاء 18 اغسطس 2021

شارك المئات من اللاجئين الفلسطينيين، الليلة، في مسيرة بمُخيّم جنين بالضفة المحتلة، وذلك تنديداً بجريمة الاحتلال بحق المُخيّم واسناداً للفعل النضالي المستمر في المُخيّم، وذلك بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وخلال المسيرة التي جابت شوارع المُخيّم ونُظم خلالها عرض عسكري شارك فيه مئات المقاتلين بكل أنواع الأسلحة، رفع المشاركون علم فلسطين وهتفوا للوحدة الوطنيّة، مُؤكدين على ضرورة التصدّي بكافة الطرق والأشكال لانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق المُخيّم.

كما ندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المُستمرة، مُطالبين بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في وجه جرائم الاحتلال المستمرة.

وطالب المشاركون أيضاً بضرورة قيام المؤسّسات الحقوقيّة والدوليّة بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثماني الشهيدين أمجد حسينية، ونور الدين جرار.

صباح الاثنين الماضي، أعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة شبان من مدينة جنين ومُخيّمها، برصاص قوات الاحتلال، فيما لا تزال قوات الاحتلال تحتجز جثماني الشهيدين نور الدين عبد الإله جرار، من مدينة جنين، وأمجد إياد حسينية من مُخيّم جنين.

وبهذا الشأن، أعدّ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تقريراً سلّط فيه الضوء على الفعل النضالي المُستمر في مُخيّم جنين، كما تطرّق التقرير للاشتباك الأخير كنموذجٍ لخيار المُخيّم في التعامل مع الاحتلال وسلطة رام الله.

u65.jpg

 

ew5t346.jpg

 

8uyo7.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد