لدعم اللاجئين الفلسطينيين

توقيع اتفاقية شراكة بين لوكسمبورغ و"أونروا" بقيمة 12 مليون يورو

الجمعة 17 سبتمبر 2021

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّ حكومة لوكسمبورغ وقّعت اتفاقية شراكة استراتيجيّة متعددة السنوات مع وكالة الغوث الدوليّة للأعوام 2022-2024.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه الاتفاقيّة ستُساهم من خلالها لوكسمبورغ بمبلغ 12,3 مليون يورو لدعم عمليات وكالة "أونروا" على مدى فترة ثلاث سنوات.

وبيّنت "أونروا" أنّ تبرع لوكسمبورغ سيُساعد وكالة "أونروا" على مواصلة تقديم الدعم الحاسم، بما في ذلك خدمات التعليم والرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين عبر أقاليم عمليات الوكالة الخمسة.

بدوره، قال وزير التعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية في لوكسمبورغ فرانز فايوت، إنّ حكومة لوكسمبورغ قررت تجديد شراكتها الاستراتيجيّة لدعم عمل الوكالة خلال الفترة ما بين 2022-2024.

ولفت فايوت إلى أنّ هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل التزاماً وتضامناً حازماً تجاه اللاجئين الفلسطينيين في وقتٍ لا يزال الشرق الأوسط يُعاني من أزمةٍ إنسانيّة خطيرة، بما في ذلك آثار جائحة كوفيد-19.

من جهته، أكَّد المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، أنّ هذه الاتفاقية متعددة السنوات توفّر إمكانية التنبؤ المالي الحيوي لوكالة "أونروا" لمواجهة فجوات التمويل المستمرة.

وعبَّر لازاريني عن شكره لحكومة لوكسمبورغ من أجل دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال التعاون الثابت والاستراتيجي الذي طورته "أونروا" وحكومة لوكسمبورغ على مر السنين.

وفي ختام بيانها، أشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ حكومة لوكسمبورغ تعد مانحاً طويل الأمد وموثوق به لوكالة "أونروا"، وفي عام 2020، كانت حكومة لوكسمبورغ هي المتبرع الخامس والعشرين الأكبر للوكالة، حيث قدمت دعماً حيوياً في وقتٍ واجهت فيه "أونروا" أزمة وجودية، وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة لوكسمبورغ، يمكن للوكالة تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في كافة أرجاء الشرق الأوسط، في ضوء تحديات التمويل الحالية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد