أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن فوز اثنتين من المعلمات كانتا قد شاركتا في جائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ أسماء معمّر، معلمة في مدرسة بنات الفخاري الابتدائية، فازت بالمدالية الذهبية لجائزة المرأة المبدعة العالمية لعام 2021، بعد نجاحها بأربعة اختبارات بتفوّق، حيث قالت المعلّمة أسماء: عقب قيام لجنة الخبراء والمحكمين الدولية بتحكيم الاختبارات الأربعة، حصلت أخيراً على الميدالية الذهبية، كما منحني سفير أكاديمية التعليم شهادة سفير التعليم العالمي، مُؤكدةً أنّها تجربة رائعة مكنتني وأعطتني دفعة للأمام من أجل تطوير الطرق التدريسية التي أتبعها.

كما قدّمت ابتسام خلف الله، المعلمة في مدرسة ذكور معن الابتدائية التابعة لوكالة "أونروا"، مبادرة تربوية نفسية تمت تجربتها على 15 طالب وطالبة ممن يدرسون في مدارس "أونروا" في المرحلة الإعدادية، حيث كان عنوان الدراسة هو فـاعلية برنـامج إرشـادي باللعب لخفـض مستوى الحساسية الزائدة للنقد لدى عينة من الطالبات اللاتي يعانين من التلعثم اللغوي.

وعلّقت ابتسام على هذا الفوز قائلة: أود أن أشكر "أونروا" لمنحي فرصة المشاركة في هذه المبادرة التي حسّنت من خبرتي في مهنة التدريس وكان ذلك لمصلحة طلابي، وأنا أشجع جميع المعلمين والمعلمات وعلى وجه الخصوص المعلمات على المشاركة في جميع المسابقات والمبادرات العالمية التي تصب في مصلحة طلابنا، بحسب وكالة "أونروا".

وعبَّرت وكالة "أونروا" عن فخرها بالمعلمات المتميزات والموهوبات اللواتي يثبتن دائماً جدارتهن على الرغم من التحديات والصعوبات، والتي كان آخرها وأكثرها تأثيراً وباء كوفيد-19 الذي ألقى بظلاله على عملية التعليم، لكن "أونروا" ستبقى دائماً الداعم الأول لمعلميها وطلابها ولجميع اللاجئين.

يُشار إلى أنّ جائزة المرأة المبدعة هي مبادرة أطلقتها الأكاديمية العالمية للتدريب بهدف تشجيع النساء المبدعات على عرض وتقديم إبداعاتهن.

4-1.jpg


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد