الدفاع المدني الفلسطيني يشارك في إخماد حريق معمل الزهراني في لبنان

الإثنين 11 أكتوبر 2021

شارك عناصر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الاثنين، في إخماد حريق هائل، كان قد اندلع في أحد خزانات النفط في معمل الزهراني لانتاج الطاقة الكهربائية، في الجنوب اللبناني.

نائب قائد فوج مخيم عين الحلوة، في الدفاع المدني الفلسطيني، نعيم زيدان، قال إنّ "متطوعي الدفاع المدني، كانوا قد لبّوا نداء استغاثة منذ الساعة الثامنة صباحًا لإطفاء حريق كبير في منطقة الزهراني".

وأضاف زيدان لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: "مشاركتنا تأتي من منطلق إنساني بحت، خوفًا من أن تصيب المنطقة كارثة ومن أن يتكرر مشهد الانفجار الذي وقع أبّان انفجار مرفأ بيروت".

وتابع: "شاركنا اليوم بسيارتي إطفاء، بالإضافة إلى نحو 13 متطوعاً، وكانت مساهمتنا إيجابية، من حيث إطفاء النيران، أو تقديم كلّ ما يلزم لمساعدة عناصر الدفاع المدني اللبناني، وحتى لما بعد عملية الإطفاء وتبريد الخزان".

وأوضح نائب قائد فوج مخيم عين الحلوة، أنّ تنسيقًا يجري بالعادة بين الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني، فيما هنالك توأمة في العمل بين فوج إطفاء صيدا وفوج عين الحلوة، مشيراً إلى أن المساندة والإنسانية لا تحتاج طلبًا "إنما هو عمل إنساني نبادر به".

ونجح رجال الإطفاء في إخماد الحريق الذي كان قد اندلع في معمل الزهراني، في الخزان رقم 702، مانعة انتقاله إلى الخزانات المجاورة، أو تمدده إلى الأحراج والمباني في المنطقة، فيما كان قد عمد الجيش اللبناني إلى إخلاء المنطقة تحسبًا من وقوع كارثة قد تصيب الأرواح.

خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد