الاحتلال يعتقل 11 مقدسياً ويُصيب العشرات بجروح في باب العامود

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين أوّل، 11 مقدسياً وأصابت العشرات بجروح خلال قمع المقدسيين قرب باب العامود أحد الأبواب الرئيسة للقدس المحتلة والمؤدي للمسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال قمعت بعنف المقدسيين الذين يحتفلون بذكرى المولد النبوي في باحات المسجد الأقصى، مُبينةً أنّ قوات الاحتلال على مدار الساعات الماضية اعتدت على المقدسيين الذاهبين عبر باب العامود وزوار القدس الذاهبين للمسجد الأقصى.

وبيّنت جمعية الأمل للإسعاف في مدينة القدس، أنّ 60 إصابة إثر الاعتداءات الصهيونيّة على الفلسطينيين في باب العامود منذ ظهر الثلاثاء.

ومنعت قوات الاحتلال المئات من الوصول للمسجد ومنع الاحتفالات بعيد المولد النبوي، حيث اعتقلت شرطة الاحتلال 11 مقدسيا خلال اعتدائها على المقدسيين وزوار مدينة القدس المحتلة قرب باب العامود وفي شارع السلطان سليمان وفي حي المصرارة قرب باب العامود.

ويوم الاثنين، اعتقل جيش الاحتلال عشرات الفلسطينيين فيما أصاب آخرين بنيرانه خلال اعتدائه على الفلسطينيين في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ اعتداء جيش الاحتلال في باب العامود أسفر عن إصابة 49 شاباً عولجت ميدانياً وتم تحويل حالتين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد