ذكرت صحيفة "معاريف" العبريّة، أنّ وزير الصحة في كيان الاحتلال الصهيوني نيتسان هوروفيتش وقّع مع وزير الصحة البحريني اتفاقية اعتراف متبادل بشأن اللقاحات والبطاقات الخضراء الخاصة بتطعيم "كورونا".

ونقلت "معاريف" عن هوروفيتش قوله: "قبيل افتتاح السياحة، نواصل بناء المزيد والمزيد من جسور الصحة بين إسرائيل والعالم، ولذا سنستمر"، على حد قوله.

وتأتي هذه الاتفاقيّات بالرغم من تواصل التظاهرات المناهضة للتطبيع في البحرين والتي تطالب بطرد الصهاينة من البلاد، حيث شهدت الفترة الماضية حراكاً شعبياً عم غالبية المناطق في البحرين من تظاهرات ووقفات ودوس للعلم الصهيوني، إضافة إلى حملات التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق تنفيذ اتفاق التطبيع، حيث وقعّت كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد