وكالة "أونروا" تحذّر: نزاع العمل قد يُفشل مؤتمر المانحين القادم

الجمعة 29 أكتوبر 2021

ناشد الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع، كافة العاملين في الوكالة بإدراك الوضع الصعب لوكالة "أونروا"، وذلك تعقيباً على إعلان نزاع العمل من جانب اتحادات العاملين يوم أمس.

وأكَّد مشعشع في بيانٍ له، على التزام المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني بالالتفات إلى قضايا العاملين المهمة حالما يتحسّن الوضع المالي لوكالة الغوث.

ولفت مشعشع إلى أنّ النزاع قد يؤثّر على إمكانية إنجاح مؤتمر المانحين المهم الذي استمر العمل عليه لعدة أشهر، مُعبراً عن أسف الوكالة لإعلان نزاع العمل من اتحاد العاملين للوكالة.

وأشار مشعشع إلى أنّ الاتحادات على علم كامل بالمعطيات المالية للوكالة والوضع المالي الصعب، ويدركون التحديات الوجودية والهجوم المركز على الوكالة من بعض الأطراف.

وبيّن أنّ نزاع العمل يؤثر على الخدمات المقدمة للاجئين، ويقفل الباب أمام الحوار البناء، ويزيد من الأزمة الوجودية التي تعصف بالوكالة وأركانها من أطراف "لا تنوي الخير للوكالة".

وفي ختام بيانه، رأى مشعشع أنّ النزاع قد يؤثر على إمكانية إنجاح مؤتمر دعم الوكالة المزمع عقده الشهر المقبل، والذي استمر العمل عليه لعدة أشهر.

وطفت على السطح مجدداً الخلافات بين اتحادات الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأقطار الخمسة وبين إدارة، إذ قرّرت الاتحادات الخمسة الدخول في نزاع عمل مع إدارة الوكالة، حيث أعدّ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تقريراً كشف فيه العديد من التفاصيل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد