كشفت القناة العبرية السابعة، أنّ ما تُسمى "شركة الصناعات العسكرية الدفاعية الإسرائيلية رافائيل"، ستُشارك في المعرض الجوي الذي سيعقد في دبي الأسبوع المقبل، وذلك في سياق استقبل دبي للوفود والشركات "الإسرائيليّة" بناءً على اتفاق التطبيع بين كيان الاحتلال ودولة الإمارات العربيّة.

وذكرت القناة العبرية، أنّ شركة "رفائيل" ستعرض أنظمة متطوّرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي خلال المعرض في دبي.

وأشارت القناة إلى أنّ الشركة "تفخر بالمشاركة في بناء جسر من العلاقات بين إسرائيل والإمارات والعالم العربي من خلال إقامة علاقات تجارية وتكنولوجية"، على حد قولها.

وخلال الفترة الماضية، وقّع كيان الاحتلال العديد من الاتفاقيات مع الإمارات منها اتفاقية اعتراف متبادل بشهادة التطعيم بلقاح "كورونا" والشارة الخضراء للطرفين، وهي الاتفاقية الثانية بينهما خلال الفترة الماضية.

وأعلن رئيس الوزراء في كيان الاحتلال نفتالي بينيت في وقتٍ سابق، عن عزمه على السفر إلى الإمارات قريباً، وذلك في زيارةٍ ستكون الأولى من نوعها في سياق تطبيق اتفاق التطبيع، حيث ذكر المتحدث باسم بينيت أوفير جندلمان، أنّ "رئيس الوزراء بينيت سيُسافر قريباً إلى الإمارات بزيارة رسمية أولى لرئيس وزراء إسرائيلي لهذا البلد"، فيما لم يذكر تاريخاً محدداً للزيارة.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد