الإعلان عن بدء الإجراءات التصعيديّة في مناطق عمليات "أونروا" الخمس

الأحد 07 نوفمبر 2021

أعلن رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، محمود حمدان، عن بدء الإجراءات التصعيديّة في مناطق عمليات عمل وكالة "أونروا" الخمس.

وأوضح حمدان في بيانٍ له، أنّه سيتم تعليق الدوام لمدة ساعة يوم غدٍ الاثنين في جميع مدارس وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، وكُلِيتي تدريب غزة وخانيونس، لافتاً إلى أنّ تعليق الدوام سيكون للفترة الصباحية الساعة 10:10 وللفترة المسائية 2:30 والساعة الأخيرة للمدارس التي تعمل بنظام ثلاث فترات، فيما سيتمّ تعليق الدوام لمدة ساعة في كليتي تدريب غزة وخانيونس.

وبيّن حمدان أنّه تقرّر البدء بفعاليات ضمن برنامج نزاع العمل الذي تم إقراره وإعلانه من قبل اتحادات الموظفين في المناطق الخمس، مُشيراً إلى أنّ فعاليات نزاع العمل ستجري بمشاركة كل القطاعات العاملة بوكالة الغوث في المناطق الخمس ضمن برنامجٍ متسلسل.

وكشف أنّ هناك فعاليات احتجاجيّة أخرى لقطاع التعليم في "أونروا" الأسبوع المقبل تتضمّن تعليق الدوام لمدة ساعتين، وسنُشارك في 16 نوفمبر الجاري باعتصام أمام مقر إدارة الوكالة في غزّة تزامناً مع عقد اجتماع المانحين للمطالبة بما جاء في بيان الاتحادات الخمس نحو تحقيق الأمن الوظيفي وتثبيت المعلمين والعلاوة السنوية.

وأعلن المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة "أونروا"، ظهر الاثنين 1 نوفمبر/ تشرين ثاني، عن بدء نزاع العمل مع إدارة وكالة "أونروا" حتى تحقيق كافة مطالب الاتحادات في مناطق العمليات الخمس.

ودعا المؤتمر العام في بيانٍ له، إدارة وكالة "أونروا" لاستثمار مدة نزاع العمل الـ21 يوماً لتلبية مطالب العاملين بالحوار البنّاء وتجنيب اللاجئين أي تبعات سلبيّة أو نتائج لا تحمد عقباها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد