بينهم إصابات خطيرة جداً

استشهاد فلسطيني من مُخيّم شعفاط نفّذ عملية إطلاق نار قتل خلالها جنديًا وأصاب آخرين

الأحد 21 نوفمبر 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت مصادر مقدسيّة، اليوم الأحد، استشهاد شاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أسفرت عن إصابة أربعة جنود من قوات ما تُسمى "حرس الحدود" التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني في منطقة باب السلسلة بالقدس المحتلة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها، أنّ مسلحًا ببندقية من نوع "كارلو" نفّذ عملية إطلاق نار في البلدة القديمة في القدس، ما أسفر عن إصابة "إسرائيليين" اثنين بجروح خطيرة، وتم إخلاؤهم للعلاج في المستشفى، بالإضافة لإصابة شرطيين آخرين بجروح طفيفة.

وفي وقتٍ سابق، قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إنّ 3 جنود "إسرائيليين" أصيبوا أحدهما بحال الخطر خلال عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت الصحيفة أنّ إحدى الإصابات بالغة الخطورة، حيث أصيب أحد الجنود بطلق في رأسه، ويأتي ذلك عقب عملية إطلاق نارٍ بطولية في مدينة والقدس المحتلة.

وفي وقتٍ لاحق، أفادت مصادر محليّة بأنّ الشهيد منفذ العملية هو فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط، وقوات الاحتلال تتجمع على مدخل مخيم شعفاط بالقدس تمهيدًا لاقتحامه.

من جهتها، أصدرت حركة حماس بياناً قالت فيه: نزف الشهيد فادي أبو شخيدم القيادي في الحركة بمخيم شعفاط والذي نفذ اليوم عملية باب السلسلة.

وأكَّدت الحركة أنّ رسالة العملية البطولية تحمل التحذير للعدو المجرم وحكومته بوقف الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا، والاحتلال سيدفع ثمن التغول الذي يمارسه ضد المسجد الأقصى وسلوان والشيخ جراح وغيرها.

ولفتت إلى أنّ خيار المقاومة الشاملة وعلى رأسها المقاومة المسلحة هو القادر على لجم العدو ووقف عدوانه، وشعبنا لا يأبه بكل القرارات المعادية التي تصدر عن الدول الاستعمارية والتي تهدف لتكريس الاحتلال، مُؤكدةً للاحتلال أنّ جرائمه لن تبقى من دون رد رادع وأن سيف القدس لا يزال مشرعاً.

95353fa3-78d9-4cb1-9244-86b024af8fd5.jpg


 

WhatsApp-Image-2021-11-21-at-9.50.34-AM-1024x821.jpeg
خهنتعفغفقث.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد