دعا أهالي طلّاب مدرستي الظاهريّة والصخرة التابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الكائنتان في منطقة الغازيّة بمدينة صيدا جنوب لبنان، للاعتصام أمام مكتب مدير الوكالة في صيدا، احتجاجاً على نقل المدرستين ودمجهما بمدرسة واحدة.

وفي بيان تداوله ناشطون، طالب الأهالي قيادة منظمة التحرير في لبنان والفصائل الفلسطينية للتدخّل، والمشاركة في الاعتصام المقرر يوم غد الثلاثاء 23 تشرين الثاني\ نوفمبر الساعة 8 صباحاً أمام مقر "أونروا" في منطقة الهلالية شرق صيدا.

وأثار قرار نقل المدرستين، حفيظة أولاء أمور نحو 500 طالب وطالبة، نظراً لبعد مبنى المدرسة الجديدة عن مكان سكن الطلبة، الأمر الذي يكبدّهم عناء أجور المواصلات في ظل أزمة الانهيار المعيشي الحادة التي يعاني منها اللاجئين.

وكانت  الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان هدى السمرا، قد قالت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 22 تشرين الثاني\نوفمبر، إنّ الوكالة تعتزم إغلاق مبنى مدرستي الصخرة والظاهرية في منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا، ونقلهما إلى مبنى جديد ونموذجي، جرى تجهيزه داخل المدينة بين مخيمي عين الحلوة والمية ومية. على أن تصدر المزيد من التفاصيل والتوضيحات خلال الأيّام المقبلة.

وتشكّل أزمة تأمين بدل نقل للطلاب الفلسطينيين في لبنان، أزمة مستجدّة للأهالي في ظل الأزمة الاقتصاديّة التي يعيشها لبنان، وسط محاوف من تثيرات قرار نقل المدرستين على الطلبة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد