طلاب الثانوية ببرج الشمالي يستفيدون من بدل نقل بدعم من "يونيسيف"

الجمعة 26 نوفمبر 2021

استفاد نحو 270 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية من أبناء مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، من منحة بدل مواصلات، مقدّمة من منظمة " يونيسيف" عبر وكالة "أونروا".

وجاءت منحة بدل المواصلات، بعد حراك احتجاجي مطلبي خاضه طلبة الثانوية في مخيّم برج الشمالي، لمطالبة "أونروا" ببناء مدرسة ثانوية في المخيّم، اودفع بدل أجرة نقل في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشيّة المترديّة لأبناء المخيّم، بفعل الأزمة اللبنانية.

وتكفّلت منظمة " يونيسيف" الأممية بتمويل بدل النقل، بعد تحركات خاضتها "أونروا" لتأمين الأموال اللازمة من الدول المانحة وشركائها الدوليين، حيث من المتوقع أن يستفيد من بدل النقل أكثر من 1200 طالب وطالبة يقطنون في مناطق بعيدة عن مدارسهم.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلاميّة عن "يونيسيف" فإنّ الأخيرة اشترطت على "أونروا" أن تكون آلية الدفع للسائقين مباشرةً، عن كل طالب يسجّل حضوره في المدرسة، ضمن برنامج جرى الاتفاق عليه مع ممثلي اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور.

وشهدت المخيّمات والتجمعات الفلسطينية حراكاً واسعاً وشبه يومي منذ بدء العام الدراسي في ايلول\ سبتمبر الفائت،  للمطالبة ببدل نقل للطلاب، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وانهيار قيمة العملة اللبنانية وتدهور قيمتها وانعكاس ذلك على اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد