أطلفت وزارة الخارجيّة والمغتربين السوريّة، " المركز القنصلي الالكتروني" وسيتاح من خلاله للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، ويقطنون في بلاد ليس فيها تمثيل دبلوماسي سوري، من انجاز معاملات تجديد وثائق السفر وسواها من معاملات قنصليّة.

وجاء في الاعلان عن المركز الذي جرى إطلاقه يوم 24 من تشرين الثاني\ نوفمبر الجاري، أنّ المركز يستقبل عدد من المعاملات للمواطنين السوريين المقيمين في الخارج ومن في حكمهم، مثل بيان قيد فردي السجل المدني، بيان قيد ولادة، بيان زواج أو طلاق، التأكد من شهادة قيادة سيارة وغيرها، وعند اختيار أحد هذه المعاملات يظهر للمستخدم الوثائق والأوراق المطلوبة لإتمام هذه المعاملة.

وحول كيفيّة التقدم، فيكفي وفق الإعلان، الدخول على رابط المركز، وانشاء حساب للمستخدم وتفعيله بواسطة رقم الهاتف، ومن ثم ادخال بيانات المعاملة، وتسديد الرسوم الكترونياً، وبعدها يتم تقديم المعاملة وتسليمها بريدياً.

تجدر الإشارة، إلى أنّ معاناة كيرة يعانيها اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون من سوريا فيما يخص تجديد وثائق السفر واصدار المعاملات المدنيّة، في ظل ارتفاع التكاليف، واضطرارهم للاعتماد على سماسرة ودفع مبالغ كبيرة، فضلاً عن تكاليف تجديد وثيقة السفر الذي يتراوح بين 300 إلى 800 دولار.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد