يعيش أبناء مخيّم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، انقطاعاً كاملاً وشاملاُ للكهرباء على مدار الساعة، بعد تعطّل أحد المحوّلات المركزيّة واحتراق كيبل رئيسي في شارع 10 المحاذي للمخيّم.

وحرم العطل الكهربائي أبناء المخيّم،  من ساعتي  إلى 3 ساعات تغذيّة على مدار اليوم،  كانوا يحصلون عليها خلال الأيام والأسابيع الفائتة، ويستفيدون منها لشحن البطاريّات والأجهزة، حيث بات الاعتماد الأساسي على شواحن الكهرباء لتوفير الإنارة خلال الليل.

هذا وانتشرت مطالب عبر مواقع التواصل الاجتماعي للجهات المعنيّة، بضورة اصلاح العطل في المحوّلات والكابلات المتضررة، والقيام بصيانة شاملة لكافة المحولات والكابلات، لتفادي مشاكل مشابهة مع اشتداد فصل الشتاء وموسم الأمطار.

يشار إلى أنّ مخيم الحسينية الذي يبلغ عدد سكانه نحو 4 آلاف لاجئ فلسطيني، يعاني من تردّ كبير في الخدمات، وتهتك البنى التحتية وشحّ في أساسيات الحياة كالوقود والماء والكهرباء وغيرها، ولايمر يوم دون تسجيل شكاوى من مشكلة جديدة داخل المخيم في ظل عدم استجابة الجهات المعنية كالبلدية و"لجنة المصالحة" لمتطلبات الأهالي واحتياجاتهم منذ سنوات.

و يذكر، أن مخيم الحسينية تعرض لقصف شديد وعمليات عسكرية واسعة قبل سنوات، أدت إلى دمار البنية التحتية والمنازل ووقوع ضحايا مدنيين، وانتهت بسيطرة  السلطات السورية عليه منذ تشرين الأول /  أكتوبر 2013.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد