أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، اليوم السبت 18 ديسمبر/ كانون أوّل، أنّ الوكالة فتحت اليوم مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزّة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكلٍ جزئي خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي، لاستلام تعويضاتهم.

وأوضح أبو حسنة في بيانٍ له، أنّ حوالي 2200 لاجئ فلسطيني توجهوا اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك.

وبيّن أبو حسنة أنّ "أونروا" ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة، والمبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين ألف إلى 3 آلاف دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفع التعويضات بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4 آلاف عائلة.

وأشار أبو حسنة إلى أنّ "أونروا" وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين، والتنفيذ لكافة الفئات وخاصة أصحاب المنازل المدمرة تدميراً شاملًا سيبدأ قريباً، فيما ستدفع "أونروا" بدل إيجار لمدة 4 أشهر لحوالي 800 عائلة.

وفي ختام بيانه، قال أبو حسنة إنّه تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن، فيما تبقى حوالي 65 عائلة ستعود قريباً بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها.

ودمر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد