سلطنة عُمان تسمح بمشاركة رياضيين من كيان الاحتلال في بطولة للتزلج

الأحد 26 ديسمبر 2021

 

ذكرت القناة 12 العبرية، أنّ سلطنة عُمان سمحت الأسبوع الماضي بمشاركة اللاعبة "الإسرائيلية" غال زوكرمان في بطولة العالم لرياضة التزلج الشراعي على الماء.

وبيّنت القناة، أنّ اللاعبة فازت بالميدالية الذهبيّة، حينها اضطرت السلطنة لرفض عزف النشيد أو رفع العلم "الإسرائيلي"، حيث قالت اللاعبة في تصريحٍ للقناة إنّ فوزها تسبب في ورطة، وعندما كان واضحاً أنّها فازت بالميدالية الذهبية، تم إلغاء أناشيد جميع دول المتسابقين بسببها، على حد قولها.

وذكرت اللاعبة، أنّ موقع المسابقة لم ينشر صور اللاعبين وكانوا جميعاً تحت المراقبة، فيما حصل اتفاق بين الاتحاد "الإسرائيلي" ومنظمي المسابقة، حتى نتمكن من الوصول إلى السلطنة، وبحسب هذا الاتفاق فمنعنا من التجوّل، وإذا صعد منافس من "إسرائيل" على المنصة، فسوف يتم التتويج بدون علم.

يُشار إلى أنّ اللاعبة زوكرمان لم تكن المتسابقة "الإسرائيلية" الوحيدة التي فازت بميدالية في البطولة التي أقيمت بمنطقة المصنعة، حيث جاء البحارة روي ليفي، وأرييل غال، في المركز الثالث، بسباق 420 سم للقوارب.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد استقبل في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 في العاصمة مسقط رئيس الوزراء الصهيوني آنذاك بنيامين نتنياهو، وذلك رغم أنّ السلطنة لا تربطها علاقات دبلوماسيّة مع كيان الاحتلال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد