أفادت مصادر مقدسيّة، ظهر اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون أوّل، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، اقتحمت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بأعدادٍ كبيرة المخيّم وانتشرت في شوارعه وأزقته، وذلك تزامناً مع تحليق طائرة عسكريّة في أجواء المُخيّم.

وبيّنت المصادر، أنّ هذا الاقتحام الكبير يأتي بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة رأس خميس بالقرب من مُخيّم شعفاط، حيث كانت قوّة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المُخيّم بعد منتصف الليلة الماضية.

ومن المتوقّع أن تهدم قوات الاحتلال في أي وقت منزل عائلة الشهيد فادي أبو شخيدم في مُخيّم شعفاط، والذي نفذ عملية القدس التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين عند باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث شنّت قوات الاحتلال عقب تنفيذه العملية، حملة شرسة على عائلة أبو شخيدم في المُخيّم واقتحمت منزل الشهيد وخرّبت محتوياته، واعتقلت حينها جميع أفراد عائلته من بينهم أطفال لم يتجاوزوا الـ8 أعوام.

ويُشار إلى أنّ هذه المنطقة تضم أكبر تجمع مقدسي سكّاني من تجمعات مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وضاحية راس خميس وحي راس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا.

ويتعرّض مُخيّم شعفاط ومحيطه لاقتحامات الاحتلال بشكلٍ مستمر، وبأعداد كبيرة عادة، مع فرض العقوبات وممارسة الاعتقالات المتكرّرة، بحق سكانه.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد