أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الخميس 30 ديسمبر/ كانون أوّل، عن البدء بتوزيع شوادر جلدية ونايلون على عدد من اللاجئين في القطاع.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الشوادر الجدليّة والنايلون جرى توزيعه على العائلات اللاجئة المُصنّفة أكثر احتياجاً، وذلك ضمن المساعدات التي تقدّمها وكالة الغوث خلال فصل الشتاء في قطاع غزّة.

يُشار إلى أنّ فصل الشتاء يحوّل حياة اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّم إلى عذاب بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقبل أيّام سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، الضوء على هذه المعاناة، لا سيما وأنّ هؤلاء اللاجئين يسكنون في بيوتٍ سقوفها من "الاسبست" وهو مادة غير عضويّة تتشكّل من ألياف وتستخدم في البناء، إلا أنها تصير مع مرور الزمن هشة وغير مفيدة على الإطلاق، بل تتسبب في عدد من الأمراض أبرزها مرض "الاسبست" الذي يضرب الرئة والجهاز التنفسي.

وهذه البيوت المسقوفة من الاسبست مضى عليه عقود، تعتبر بيوتاً بلا أسقف عملياً وهذا ما يحدث مع اللاجئين الفلسطينيين في بعض المُخيّمات، حيث ينهال مطر الشتاء على رؤوسهم داخل المنازل.

وفي ذات التقرير، تحدّثت اللاجئة الفلسطينيّة آمنة أبو هيب التي تعيش في بيتٍ متواضعٍ مضعضع داخل مُخيّم البريج عن معاناتها من مطر الشتاء، حيث تبرّع بعض الشخاص لها بأمتار من النايلون غطت جزءاً من المنزل ولكن هناك أجزاء أخرى مكشوفة.

تقدّمت المُسنة أمنة قبل قدوم فصل الشتاء بطلبات عدّة لوكالة "أونروا" التي وعدتها بأنّ موظفين تابعين لها سيمرون عليها لتقييم أضرار بيتها ومساعدتها على إصلاحه إلّا أنّهم لم يأتوا، وختمت حديثها بالقول: "كذّبوا علي"!.

4-4.jpg
4-3.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد