شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 3 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عسكر القديم شرق نابس وداهمت منزل الشاب أشرف جميعان وعاثت فيه فساداً.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين وهم: عمر نزال، والأسير المحرر سائد أبو البها، والأسير المحرر أحمد زيد النبالي من حي المصايف برام الله، والأسير المحرر نجيب مفارجة، ومحمد صالح موسى، من بيت لقيا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم الشاب شادي حمامره (20 عاماً)، من قرية حوسان، فيما اعتقلت من طولكرم، شابين من بلدة عنبتا، وهما: محمد عدنان جابر، وعمر هشام أبو كاملة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من بلدة السيلة الحارثية، وهم: الأسير المحرر عمران صادق أبو الخير طحاينة، ومحمد ياسين حسن جرادات، وخالد محمد مسعود جرادات، فيما اعتقلت من الخليل عماد هيثم القواسمي (21 عاماً) من حارة الشيخ وسط الخليل، وصهيب الشرباتي.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد