أصدرت اللجنة الصحيّة في مخيّم مار الياس للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة 7 كانون الأوّل\ يناير تعميماً للأهالي بضرورة العودة للالتزام بإجراءات الوقاية الصحيّة كاملةً، بعد تسجيل ارتفاع كبير بمعدلات الإصابة في لبنان.

ودعا مسؤول قسم الصحّة في اللجنة الشعبيّة في المخيّم وليد الأحمد، إلى الالتزام بأعلى درجات الوقاية في المخيّم وعموم المخيّمات، بعد عودة الوضع الوبائي في لبنان للمربّع الأوّل بتسجيل 7 الاف إصابة و15 حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة.

وشدد الأحمد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين والتعقيم، وأخذ كافة الإجراءات التي باتت معروفة للجميع، إضافة إلى التوجّه لتلقي اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" نظراً لاثبات فاعليته في التخفيف من حدّة الإصابة وتجنيب المريض الوفاة.

وذّكّر مسؤول قسم الصحّة، بفاعلية اللقاح التي أكّدت عليها منظمة الصحّى العالمية، وكافة الجهات الصحيّة الرسمية حول العالم، لجهة حماية المصابين بفايروس "كورونا" من الأعراض الحادّة وإمكانية دخولهم إلى المستشفى، على عكس الذين لم يتلقوا التطعيم بعد.

وقال الأحمد: إنّ المجال مفتوح للجميع بما يخص الحصول على اللقاح، ووجه نداء باسم اللجنة الشعبية لكافة أهالي المخيّم للتسجيل عبر منصة وزارة الصحّة لتلقي التطعيم.

وأشار لبوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ الإصابات في حدود مخيّم مار الياس ما تزال محدودة، ولكنّها مرشحّة للارتفاع، في حال عدم الالتزام بالوقاية، والتلكّؤ في أخذ اللقاح.

يأتي ذلك، في وقت تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

وكانت "أونروا" قد بيّنت أنّ 40 ألف لاجئ فلسطيني تلقوا اللقاح حتّى اللحظة، في وقت ترتفع فيه حدّة الإصابات في لبنان حيث سجّبت اليوم نحو 1618 حالة و 8 حالات وفاة بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد