أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّها بدأت بالتحضير لخطط إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في العدوان الأخير على قطاع غزة في شهير مايو 2021.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه حرصاً منها على تقديم الدعم والمساعدة للعائلات اللاجئة التي تضررت منازلها بشكلٍ كلي خلال التصعيد الأخير في مايو 2022، بدأت فرق برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بوكالة "أونروا" بالتواصل مع العائلات اللاجئة المتضررة من أجل تحضير كافة المستندات اللازمة البدء في توقيع عقود إعادة إعمار منازلهم.

ولفتت إلى أنّ برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بوكالة "أونروا" قد بدأ بالتحضير لعملية التنسيق مع أصحاب العلاقة والجهات المعنية بعملية إعادة الإعمار لمناقشة قضايا متعلقة بالآلية الجديدة.

وأشارت إلى أنّ هذا جاء ليتم التغلّب على جميع العقبات مع ضمان إبلاغ أصحاب العلاقة والشركاء بآخر التطورات المتعلّقة بمشاريع إعادة الإعمار، حتى يتسنى لهم القيام بدورهم لإطلاق وإنجاح عملية إعادة الإعمار بشكلٍ سريع وبكل مهنية، بهدف إعادة إسكان العائلات اللاجئة المتضررة.

وأعلنت "أونروا" أنّه وكخطوةٍ أولية، قامت فرق برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بأونروا في غزة أمس الثلاثاء بعقد لقاء مع أصحاب العلاقة والشركاء وممثلين من وزارة الأشغال العامة والإسكان، وبلدية غزة، وهيئة المكاتب الهندسية، بحضور عدد من موظفي "أونروا"، حيث أكّد جميع الحضور على أهمية البدء بعملية الإعمار خصوصاً في هذا الوقت الحرج، وبذل قصارى جهودهم لدعم الأونروا في هذه المهمة ضمن إطار زمني يتم التوافق عليه.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

271736804_459873565640917_1396331144448196901_n.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد