أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن تعليق الدوام المدرسي في كافة مدارسها ومعاهدها في القطاع، وذلك بسبب الأحوال الجويّة الحاليّة.

وأوضح فريد أبو عاذرة مسؤول ملف التعليم في وكالة "أونروا" في بيانٍ له، أنّه ونظراً للظروف الجوية الحالية فقد تقرر إغلاق المدارس ليوم الأحد.

وبيّن أبو عاذرة، أنّ "أونروا" تُطبّق قرار تعطيل المدارس بناءً على توصيات لجنة الطوارئ في قطاع غزّة المكوّنة من الجهات المعنية سواء الدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم وكذلك الشرطة.

كما أشار إلى أنّه تم التواصل مع "أونروا" من وزارة التربية والتعليم بغزة وبناءً عليه تم اتخاذ القرار وسيتم تعطيل المدارس بسبب حالة الطقس وحرصاً على سلامة الطلاب.

وفي تصريحٍ آخر، قال المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" عدنان أبو حسنة، إنّ "أونروا" ملتزمة بقرار وزارة التربية والتعليم بتعليق الدوام في مدارس الوكالة يوم الأحد نظراً للظروف الجوية الحالية.

يوم أمس، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بحادثة مشي العشرات من طلبة مدارس وكالة "أونروا" في مدينة غزّة وسط المياه، إثر ارتفاع منسوبها في الشوارع الرئيسيّة والمؤدية لأماكن مدارسهم.

وانتشرت مجموعة من الصور التي تبيّن غرق شوارعٍ بأكملها وسط بكاءٍ وخوفٍ وذعرٍ من الأطفال الذين تُركوا وسط الأمطار الغزيرة والبرد القارس.

وأبدى الكثير من أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم في وكالة "أونروا" بسبب عدم اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة في ظل هذا المخفض الجوي القوي الذي يضرب البلاد.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد