عشرات الإصابات بـ "كورونا" في مخيم عين الحلوة و"الهمشري" يتابع معايناته

الجمعة 21 يناير 2022

عاين فريق الطوارئ لدى مستشفى الهمشري التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، نحو 187 مصاباً بفايروس "كورونا" أمس الخميس 20 كانون الثاني\ يناير، كما أجرى 235 فحص "PCR" مجاني، في إطار حملة يقوم بها فريق المستشفى لكافحة انتشار الوباء في المخيّمات.

وكان الفريق، قد جال على عدد من أحياء مخيم عين الحلوة، منها: البركسات، التعمير، عكبرة، الطوارئ، حي الشهيد أبو جهاد الوزير، و حي السكّة، كما جرى تخصيص 4 سيارات اسعاف لإجراء المعاينات عند مداخل المخيّم الاربعة، ونقل مريض إلى المستشفى، إضافة إلى توزيع كميّات من الأدوية.

وتسجّل المخيمات يومياً، عشرات حالات الإصابة بفايروس "كورونا"، بغت نحو 40 % من نسبة الفحوصاتحسبما أكّد مسؤول وحدة "كورونا" في مستشفى الهمشري رياض أبو العينين في وقت سابق، محذّراً مما وصفه بـ " تسونامي" للمتحوّ "أوميكرون".بالتوازي مع انتشار واسع للوباء في كافة المناطق اللبنانية. وسجّلت وزارة الصحّة 7110 خلال الـ 24 ساعة الاخيرة.

و تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد