قال مسؤول قسم الشؤون الاجتماعية "الشؤون" لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان فادي فارس: إنّ الوكالة وافقت على كشوفات قديمة بما يخص العائلات التي تحتاج إلى إدراجها ضمن البرنامج، مشيراً إلى أنّه سيجري إدراج بعضها في كشوفات المساعدة الاجتماعية.

وأضاف فارس خلال استقباله وفداً من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية برئاسة المهندس عبد المنعم عوض، بمقر رئاسة الوكالة في بيروت، أنّ هناك إشارات إيجابيّة حول ملف الشؤون في القريب العاجل.

وعرض المهندس عوض خلال اللقاء، انعكاس الاوضاع الاقتصادية في لبنان على اللاجئين الفلسطينيين، وإزدياد للفقر وارتفاع نسبة حالات العسر الشديد بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتي تخطت نسبة 70%. في حين أن عدد المستفيدين من برنامج العسر الشديد لا تتجاوز نسبتهم 23 بالمئة فقط.

كما المجتمعون أهمية التنسيق والتواصل بين قسم الشؤون الاجتماعية في الوكالة، واللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، إضافة إلى تطوير المنصة الإلكترونية وكيفية تسهيلها في خدمة المستفيدين من أهالي المخيمات والتجمعات.

يذكر أن وكالة "أونروا" كانت قد أطلقت نداءّ طارئاَ ، حددت فيه متطلبات التمويل الطارئ لكل من سوريا ولبنان، بنحو 365 مليون دولار أمريكي. مشيرةً إلى بلوغ نسب الفقر في صفوف فلسطينيي لبنان 73%. وسط مطالب لم تتوقّف منذ بدء الازمة الاقتصادية اللبنانية، بإقرار خطّة طوارئ إغاثية شاملة للاجئين الفلسطينين في لبنان.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد