وزّعت الجمعية الوطنية الخيرية في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم 350 طرداً غذائياً على العائلات في المُخيّم بقيمة 200 شيكل للطرد الواحد.

وأوضحت الجمعية في بيانٍ لها، أنّها وزّعت أيضاً أغطية على المسنين في إطار حمله "شتاء دافئ" والتي استفاد منها المسنين في المُخيّم بقيمه حيث بلغت الاستفادة لكل مسن 120 شيكل.

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الدهيشة محمد طه أبو عليا، إنّ توزيع الطرود الغذائية وحملة الأغطية لكبار السن جاءت كمبادرة من الجمعية الوطنية الخيرية في مُخيّم الدهيشة لتعزيز صمود اللاجئين في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن استمرار جائحة "كورونا" وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع نسبة البطالة في المُخيّم.

وفي سياقٍ آخر، افتتحت الجمعية الوطنية ومركز الدهيشة الطبي أقسام وعيادات جديدة لتضاف إلى خدمات المركز الصحي لخدمة اللاجئين في المُخيّم والمناطق المحيطة به.

وأوضح رئيس الهيئة الادارية لمركز الدهيشة الطبي أحمد عودة خلال الافتتاح، إنّ الأقسام التي تم افتتاحها هي أقسام موجودة وتم ترميمها وهي قسم الطوارئ والمجهز بأحدث الأجهزة والطواقم الطبية إلى جانب قسم الأشعة وتم تزويده بمعدات مختلفة للعديد من الأمراض ومنها القلب والأسنان بأحدث الأجهزة والطواقم، وتم افتتاح قسم المختبر.

جمعية-وطنية2.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد