أكَّد رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فريد أبو عاذرة، أنّ قرار إغلاق جميع مدارس وكالة "أونروا" في قطاع غزّة بسبب تفشي متحور "أوميكرون" من فيروس "كورونا" هو أمر مستبعد.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ وكالة "أونروا" قد تضر لإغلاق بعض المدارس لمدة يوم أو يومين وفق الوضع الوبائي لكل مدرسة على حدة، وهذا ما ينفي الشائعات حول وجود قرار بإغلاق كافة المدارس التابعة لوكالة "أونروا".

وشدّد أبو عاذرة على أنّ مدارس "أونروا" البالغ عددها 270 مدرسة، ملتزمة في تطبيق البروتوكول الصحي ضد "كورونا"، لا سيما من المتحور الجديد "أوميكرون" الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه سريع الانتشار.

ولفت إلى أنّ "أونروا" أبلغت جميع المدارس أنها سوف تتعامل مع كل مدرسة على حدة، مؤكداً أنّ كل مدرسة لها ظروفها، ووضعها فيما يتعلق بأعداد الإصابات بعدوى "كوفيد-19".

وأشار إلى أنّ إدارة وكالة "أونروا" تقوم بين الحين والآخر بإعادة توزيع التعليمات على مدراء المدراس في محافظات القطاع كافة، والتي توصي وتشدد بضرورة الالتزام في الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين وأيضاً ضمان استمرار العملية التعليميّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد