عقدت اللجنة الشعبية في مُخيّم خانيونس للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزّة، اليوم السبت 5 شباط/ فبراير، اجتماعاً مع إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك لبحث خدمات المُخيّم والمعيقات التي تواجه اللاجئين.

وأوضحت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ لها، بأنّ رئيس اللجنة محمد رباح شارك في الاجتماع مع "أونروا" الذي عقد في مقرها مع مدير عمليات وكالة الغوث في منطقتي خانيونس ورفح محمد العايدي ومدير دائرة البنية التحتية وتطوير المخيمات بوكالة الغوث المهندس محمد الرياطي وعدد من مهندسين الوكالة المشرفين على تطوير مُخيّم خانيونس.

ولفتت اللجنة إلى أنّه جرى خلال الاجتماع استعراض كافة المعيقات والعمل على تذليلها، فيما طالبت اللجنة وفريق المهندسين خلال اللقاء بإعادة صياغة الأولويات لمشروع التطوير الذي سينفذ قريباً بما يخدم المناطق الأكثر تضرراً من الشتاء والمناطق التي لم يتم تطويرها منذ سنوات في داخل المُخيّم.

وأشارت اللجنة إلى أنّ هذه المناطق هي الأكثر احتياجاً في الوقت الحالي، حيث تم التوافق على هذه المطالب بما يخدم اللاجئين والمناطق الأكثر تضرراً واحتياجاً.

يُشار إلى أنّ المُخيّمات الفلسطينيّة المكتظّة بأعداد السكّان تعيش أوضاعاً صعبة خاصّة في فصل الشتاء الذي يزيد من هذه المعاناة المستمرة، والمنخفضات الجويّة الأخيرة تسبّبت بزيادة معاناة اللاجئين الفلسطينيين في عدّة مُخيّمات، حيث غرقت بعض الشوارع بشكلٍ كامل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد