تواصل شبكة "دوتشه فيليه" الإعلامية الألمانية، فصل الصحفيين الفلسطينيين والعرب بتهمة "معاداة الساميّة"، وآخر قرارات الفصل تبلّغ بها الصحفيين الفلسطينيين زاهي علوي و ياسر معليق، بعد نحو عشرة أيّام على فصل خمسة زملاء لهم بتاريخ 7 شباط\فبراير الجاري.

وجاء فصل علاوي ومعليق، اثر اتهامهما بـ "معاداة السامية" بناء على منشورات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عمرها أكثر من 7 سنوات، أدانوا فيها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة عام 2014.

وينضم الصحفيون المفصوون، إلى كلّ من الصحفيتنين الفلسطينيتين مرام سالم وفرح مرقة، والفلسطيني مرهف محمود، وداوود ابراهيم من لبنان، والصحفي ومدير مكتب الشبكة في بيروت باسل العريضي.

وكان العريضي قد كشف لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق،  أنّ 8 صحفيين آخرين تضعهم "دوتشه فيليه" على لائحة التقييم وربما الفصل، تحت ذات التهمة، بعد تبلغه هو وزملائه قرار فصلهم.

كما وصفت الصحفية الفلسطينية المفصولة من المؤسسة مرام سالم، إجراء "دوتشه فيليه" بمجزرة الإعلدام الجماعي المهني للصحفيين" في وقت تثير فيه إجراءات التحقيق مخاوف الصحفيين الفلسطينيين والعرب، من توجه لملاحقة المحتوى الفلسطيني، جراء تأسيس المؤسسة الألمانية نهج الملاحقة الذي يصفه مراقبون بـ " الغيستابو الإعلامي" بحسب تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد