لكافة أنحاء المُخيّم..

أبو هولي: مشروع تطوير شبكة المياه بمُخيّم عين الحلوة سيُساهم في تحسين تغذية المياه العذبة

الأحد 20 فبراير 2022

 

أكًّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، أنّ مشروع تطوير شبكة مياه بئر دير القاسي في مُخيّم عين الحلوة بلبنان سيُساهم في تحسين تغذية المياه العذبة لكافة أنحاء المُخيّم ومعالجة انقطاع عملية ضخ المياه للمُخيّم في بعض أحيائه الناجمة عن ضعف الشبكة المياه.

ولفت أبو هولي في بيانٍ له، إلى أنّ دائرة شؤون اللاجئين أنهت تنفيذ مشروع تطوير شبكة المياه المغذية لمخيم عين الحلوة من بئر دير القاسي الارتوازي، مُشيراً إلى أنّ المشروع يرتكز على رفد شبكة مياه بئر دير القاسي الذي يقع على تخوم مُخيّم عن الحلوة بأنابيب ضخ 8 انش ذات مواصفات عالية.

وبيّن أنّ الأنابيب موزّعة على عدة نقاط توزيع بما يحقق وصول المياه لكافة أنحاء المخيم في نفس الوقت دون انقطاع بقوة ضخ كبيرة، حيث أشرف على تنفيذ المشروع ومتابعة مجرياته داخل المُخيّم مدير دائرة شؤون اللاجئين جمال فياض، وأمين سر اللجان بمنطقة صيدا د. عبد الرحمن أبو صلاح، ورئيس اللجنة الشعبيّة بمُخيّم عين الحلوة أبو شادي مناع، ومسؤول المشاريع في اللجان الشعبية أبو وائل كليب.

ويحتوي مخيّم عين الحلوة على 11 بئر مياه، 2 منها تحت الإشراف المباشر لوكالة "أونروا" وهي بئر حي الصفصاف، وبئر سعد صايل، بينما تشرف اللجان الشعبية على بئر دير القاسي المُعاد تأهيله.

ويضخ بئر دير القاسي آلاف الأمتار المكعبّة من المياه يوميّاً، ويتزوّد بالطاقة عبر الطاقة الشمسية، فيما يشهد المخيّم أزمات مياه متواترة، بسبب انقطاع الكهرباء وعدم توفّر المازوت للمضخات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد