أعلن قسم الاستيطان في المنظمة الصهيونية العالمية، اليوم الثلاثاء 1 آذار/ مارس، عن أنه بدأ تحركاً لإنشاء 1000 وحدة سكنية استيطانية لصالح استيعاب اليهود الذين تم استجلابهم من أوكرانيا.

وقال رئيس قسم الاستيطان في المنظمة الصهيونية العالمية يشاي ميرلنغ، إنّه وضع قبل أسابيع قبل بدء الحرب الروسية الاوكرانية خطة مفصّلة لإنشاء منازل مؤقتة للعائلات اليهودية في أوكرانيا التي تخطط للهجرة إلى "إسرائيل".

وأوضح أنّه عرض خطة الطوارئ على رئيس المنظمة الصهيونية العالمية والقائم بأعمال رئيس الوكالة اليهودية لـ"إسرائيل"، يعقوب حاجويل، حيث تتضمن الخطة مباني سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 55 متراً مربعاً إلى 90 متراً مربعاً سيتم استخدامها كمجمعاتٍ لاستيعاب المهاجرين اليهود الجدد.

وتتضمن خطة الطوارئ إقامة مباني في مناطق قرب الحدود الشمالية في النقب الفلسطيني المحتل، ووادي عربة، ووادي الينابيع بالقرب من بيسان، وفي وادي الأردن.

واستغلت حكومة الاحتلال في وقتٍ سابق التحذيرات الغربية والأمريكية التي تشير إلى أن روسيا تعتزم غزو أوكرانيا، حيث وضعت "خطة طوارئ" وبدأت باستجلاب يهود أوكرانيا، حيث يبلغ تعداد المواطنين اليهود الأوكران هناك قرابة 200 ألف نسمة، ووصل بالفعل 75 يهودياً إلى فلسطين المحتلة.

يُشار إلى أنّ كيان الاحتلال الصهيوني يستغل هذه الأزمات من أجل استجلاب اليهود للاستيطان في فلسطين المحتلة، إذ نقل الكيان 14 ألف إثيوبي من اليهود الفالاشا من أديس أبابا في أيّار/ مايو 1991، من أديس أبابا إلى الكيان، وذلك بإشراف ما يُسمى "وزير الأمن" الحالي بيني غانتس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد