شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 9 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة شملت مُخيّمي الجلزون وعسكر للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين واعتقلت توفيق عيسى رنتيس (60 عاماً)، وابنه محمد (20 عاماً) من المُخيّم شمال مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال داوود رفيق عيسى رنتيس (20 عاماً) من رام الله، فيما اقتحمت قرية دير أبو مشعل، واعتقلت: مهدي يوسف البرغوثي، وهاني ممدوح عطا، ومؤمن سعيد دهشان عطا، وحسين شاهر غيد.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في حي المساكن ومُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين، فيما تعرّضت تلك القوات لإطلاق نار من قبل مجموعات للمقاومة في المنطقتين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الرحيم بشكار في المُخيّم وأزالت صوره التي تم إلصاقها في المكان عند تحرره.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبّان من جنين، وهم: خالد محمد الحاج، ومحمد أحمد سوقية، ومحمود كامل العيه من حي الهدف وواد برقين، وابراهيم لبيب نواصرة، والأسير المحرر علي نواصرة، بعد أن داهمت منزليهما في قرية فحمة.

وفي أحدث تقريرٍ لها، كشفت وزارة الأسرى والمحررين، أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت نحو (493) فلسطينياً خلال شهر فبراير الماضي، ومن بينهم (49) طفلاً، و(24) نساء.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد