بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقبول طلبات تسجيل تلامذة الصف الأوّل للمرحلة الابتدائية في مدارسها في سوريا، للعام الدراسي 2022\ 2023، وفق أصول التسجيل المتبعة في تعليمات وزارة التربية السوريّة.

وأوضحت "أونروا" بشروط اتسجيل، بأن يكون التلميذ فلسطيني الجنسيّة، ومسجلاً بسجلات اللاجئين الفلسطينيين لديها، وفي سجلات " الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب."

أمّا بخصوص التلامذة من أب غير فلسطيني وأمّ فلسطينية لاجئة، أوضحت الوكالة، أنّ هؤلاء يندرجون ضمن الفئة(MNR) ، مشيرة إلى وجوب إحضار بيان عائلي للأم يثبت جنسيتها الفلسطينية، وبطاقة التسجيل في الوكالة " كرت الأعاشة" مذكور فيها اسم الأم بشكل منفصل عن بطاقة أهلها.

وفيما يخص الطلاب اللاجئين غير المسجلين لديها، أوضحت "أونروا" أن قبولهم يتم من خلال ابراز بطاقة التسجيل الخاصة بالخدما فقط، وبقية الاوراق الثبوتية المنصوص عليها.

كما لفتت في إعلانها، إلى أنّ مواليد التلامذة المقبولة للتسجيل حسب جدول الأعمار المعمم من قبل وزارة التربية السورية، هي  2015 - 2016 و مواليد الشهر الأول كانون الثاني/ يناير  فقط من العام 2017.

ويتوجب على ولي أمر التلميذ، ملء نموذج خاص للسجيلل في المدرسة المقصودة، إخراج قيد حديث للتلميذ، أربع صور حديثة للتلميذ، وصورة عن بطاقة التسجيل الخاصة بالوكالة، ودفع الرسوم وقدرها 100 ليرة سورية. حسبما جاء في الاعلان.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد