أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 13 أبريل/ نيسان، أنّ المنظمة الخيرية الإسلامية الدولية تبرّعت بمبلغ 500,000 دولار لوكالة "أونروا" من أجل تقديم معونات نقدية طارئة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذا التبرع سيعمل على المساهمة في دعم عائلات اللاجئين في تلبية احتياجاتهم الإنسانية الأساسية من الغذاء والمأوى والصحة البيئية والتمتع بمستوى معيشي لائق والتمتع بحقوق الإنسان.

وأشارت "أونروا" إلى أنّها ستوفر لما يقدّر بحوالي 11,126 لاجئاً من فلسطين في غزّة معونات نقدية للتخفيف من الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية الإضافية بسبب الأزمة المستمرة.

من جهته، قال مدير عمليات "أونروا" في غزّة توماس وايت، إنّ هذا التبرّع سيسمح لوكالة "أونروا" بالمساعدة في ضمان حياة أفضل وأكثر صحة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين على الرغم من العديد من التحديات والفقر الذي يمثله الحصار المستمر.

وأكَّد وايت أنّ الاحتياجات الإنسانية في أعلى مستوياتها على الإطلاق في قطاع غزة حيث تأثر السكان بشدة من جرّاء "النزاعات الأخيرة" مثلما عانوا أيضاً من تأثير فيروس "كورونا" والقيود ذات الصلة التي أتت إضافة إلى الحصار.

ويُشار إلى أنّ برنامج "أونروا" للمعونات الغذائية العينية الطارئة يوفر الغذاء لأكثر من مليون لاجئ من فلسطين، والذي قد تم تسريع توزيعه استجابة لحالة الطوارئ العامة، بحسب وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد