حركة المقاطعة: قرار المحكمة بشأن "شتوتغارت" بألمانيا دليل تنامي تأثير حركة المقاطعة

الخميس 28 ابريل 2022

أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينيّة لمقاطعة "إسرائيل"، وقيادة حركة مقاطعة "إسرائيل" BDS العالمية، أنّ ما حقّقته حركة المقاطعة والتضامن مع الشعب الفلسطيني في ألمانيا بشأن قرار المحكمة الإداريّة هو انتصار جديد ومؤشّر على تنامي تأثير نشطاء حركة المقاطعة.

وأشارت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّ محكمة "شتوتغارت" الإدارية في ألمانيا أصدرت حكماً يؤكّد على الحق في مقاطعة نظام الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي".

ولفتت اللجنة إلى أنّ هذا الحكم جاء بعد الحملة التي تم شنّها على مجموعة "palastinakomitee" الداعمة للشعب الفلسطيني وسحب مدينة "شتوتغارت" حق المجموعة بالإعلان عن أنشطتها على موقع المدينة.

وشدّدت اللجنة الوطنيّة على أنّ هذا القرار ما هو إلّا مؤشّر على تنامي تأثير نشطاء حركة المقاطعة وتقدمها قضائياً حول العالم.  

وتعتبر لجنة فلسطين- شتوتغارت من مؤسّسات المجتمع المدني التي تناضل من أجل حقوق الفلسطينيين وتنتقد "إسرائيل" باعتبارها دولة فصل عنصري تميّز ضد مواطنيها العرب، فيما تدعم اللجنة حملة BDS في (المقاطعة - سحب الاستثمارات - العقوبات)، التي تدعو إلى مقاطعة "إسرائيل" اقتصادياً لإجبارها على الانسحاب من الأراضي التي احتلتها بشكلٍ غير قانوني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد