أصدرت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل الكمين الذي وصفته بـ"المحكم" والذي أوقعت فيه وحدة "الدفدوفان" الصهيونية الخاصّة، وأدى إلى مقتل ضابط من جيش الاحتلال.

وقالت الكتيبة في بيانٍ لها: لقد أقدم العدو، صباح اليوم، على التوغل في منطقة الهدف على أطراف مُخيّم جنين بالضفة المحتلة، مُعززاً بعشرات الآليات ومئات الجنود من القوات الخاصة المصحوبة بغطاء جوي؛ بهدف اعتقال أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس محمود الدبعي، الذي حاصر العدو منزلَه وأطلق تجاهه عدة صواريخ وقذائف، في محاولة لاستعراض القوة، وحرفِ أنظار العالم عن الجريمة الصهيونية التي ارتكبها العدو قبل يومين في مخيم جنين بحق الإعلامية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وظلَّ مجاهدنا محمود مشتبكاً بالرصاص لأكثر من أربع ساعات متواصلة حتى نفاد ذخيرته، قبل أن يتم اعتقاله وهو مصاب مرفوع الرأس، متحدياً ومقدماً الواجب على الإمكان.

وأكَّدت الكتيبة أنّ عناصرها أمطروا القوات المتوغلة عند منطقة الهدف غرب مخيم بوابل كثيف من النيران، ضمن سلسلة كمائن تم عبرها إيقاع قوات "الدفدوفان" في حقل من نار لم تشهدها سابقاً، أدت إلى مصرع ضابط وإصابة عدد آخر بشكلٍ مؤكّد.

وأشارت الكتيبة إلى أنّ العدو ذهب تجاه المدنيين كعادته لإحراز وصناعة نصر وهمي يعود به، تحسباً للفشل المسبق الذي مُني به خلال الأيام والأشهر الماضية في عملياته في مدينة جنين، لكننا أعدناه حاملاً جنوده مجندلين بالدماء.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد ضبّاطه من الوحدات الخاصة، وذلك بعد أن أصيب صباح اليوم خلال صد مقاومين لاقتحام جنود صهاينة مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة.

وذكرت قناة "كان" العبرية في تصريحٍ لها، أنّ الضابط المقتول هو من وحدة "اليمام" ويدعى نوعم راز (47 عاماً) توفي بعد إصابته هذا الصباح خلال اشتباك مسلح مع فلسطينيين في مُخيّم جنين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد