أكدت اللجان الشعبية في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ضرورة التزام اللاجئين لمخيماتهم، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 14 أيّار\ مايو، حتّى الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين، وذلك بسب الانتخابات اللبنانية.

ووجهت الفصائل الفلسطينية في مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، نداء لأهالي المخيّم، بعدم الخروج من المخيم، تحت طائلة المسؤولية، بالتوازي مع اجراءات الدولة اللبنانية.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية ، قد عممت قرارين  اليوم السبت، بمنع سير الدراجات النارية في المناطق كافة، اعتباراً من السادسة من صباح غد الأحد  حتى السادسة من صباح الاثنين.

إضافة إلى منع الملاهي الليلية من فتح أبوابها، ابتداءً من الثامنة من مساء اليوم السبت ولغاية صباح الاثنين، ومنع المقاهي والمطاعم ابتداءً من 11 من مساء اليوم  ولغاية الثامنة من صباح الاثنين المقبل.

وكانت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية- قيادة منطقة بيروت، قد من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بالتزام مخيماتهم وعدم الخروج منها، خلال أيّام الانتخابات اللبنانية.

وجاء في بيان صدر عنها مساء الأربعاء 11 أيّار\ مايو :" تزامناً مع إجراء الإنتخابات النيابية اللبنانية الذي يصادف يوم الأحد الواقع في ١٥ أيار/٢٠٢٢، وحفاظاً على سلامة وأمن أهلنا في لبنان،، يُمنع منعاً باتّاً على الجميع مغادرة المخيمات، اعتباراً من مساء السبت الموافق ١٤/٠٥/ ٢٠٢٢ولغاية صباح الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/١٦."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد