شارك المئات من المناصرين للقضية الفلسطينيّة في وقفة حاشدة أمام البرلمان النرويجي بالعاصمة أوسلو، وذلك إحياءً لذكرى النكبة وتأبيناً للشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وشارك في الوقفة التي نظمتها لجنة فلسطين في النرويج، وانتهت بمسيرة تشيع رمزي للشهيدة أبو عاقلة، ممثلو أحزاب اليسار النرويجي، إلى جانب المئات من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية ومناصرون نرويجيون للقضية الفلسطينية.

وأكَّد المشاركون أنّ جريمة الاحتلال بقتل الشهيدة أبو عاقلة لن تكون الأخيرة وهي امتداد لجرائم هذه الدولة الاستعمارية منذ إنشائها.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي إلى التدخّل ووقف هذه الجرائم ووضع حد لهذه الدولة التي تتمادى في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني لغياب الردع الدولي لها، فيما انطلقت مسيرة تشييع رمزي للشهيدة أبو عاقلة، حمل فيها المشاركون تابوتاً ملفوفاً بالعلم الفلسطيني تكريماً للشهيدة التي تعرض موكب تشييعها في مدينة القدس لاعتداء همجي.

وخلال الأيّام الماضية، شهدت عدّة مدن وعواصم أوروبيّة، تظاهرات ووقفات تضامنية حاشدة، إحياءً للذكرى 74 للنكبة الفلسطينية، واستنكاراً لجرائم الاحتلال المستمرة والمتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد