دعا اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في إقليم الضفة المحتلة كافة رؤساء البرامج، ومـدراء الدوائر، ومدراء المدارس، ومـدراء الأقسـام وكـل العـاملين في وكالة "أونروا" لمقاطعة زيارة المفوّض العام فيليب لازاريني، وذلك للتعبير عن رفض عدم تطبيق ما جاء بالاتفـاق الموقّـع مـع المـؤتمر والـدول المضيفة.

وفي بيانٍ له، حمَّـل الاتحاد إدارة وكالة "أونروا" مسؤوليّة عـدم تطبيـق مـا جـاء بالاتفـاق الموقّـع مـع المـؤتمر والـدول المضيفة، وتبعـات هـذا التنصّـل الغير مقبـول الـذي يعبّـر عـن تـنكّـرٍ للحـقـوق ولمبـادئ الإنسانية في الاستيلاء على لقمة العيش الخاصة بالعاملين وأرزاقهم.

ولفت الاتحاد إلى أنّ هذه المقاطعة تأتي بهدف إيصـال رسالة قوية مفادها أن حقـوقـنـا ثابتـة ومطالبـنـا قـويـة ولـن نتنازل على فـلـسٍ واحـد مـن حـقـوقـنـا التي سلبت منـا تـحـت مسـميات وعنـاوين تدغـدغ مشـــاعرنا تجــاه وكالــة الـغـوث والحفـاظ علـى اسـتمرارها، وذلـك عـبـر مقاطعـة زيـارة المفوض الـعـام في زيارته المرتقبة، على أن تكـون هـذه الخطوة الأولى باتجـاه تـصـعيـد قـادم في حال استمرار الإدارة على موقفها.

وبيّن الاتحاد أنّ أبرز مطالبته هي زيادة الرواتب في ظـل غـلاء المعيشـة وارتفاع الأسعار الجـنـوني، وأيضـاً قـضـية تجميـد العـلاوة السنوية (STEP)، حيث تنصّـلت إدارة الوكالـة العليـا مـن تـنـفـيـذ الاتفاقات والتفاهمات التي جرت برعايـة ومتابعـة الـدول المضيفة، ولـم تـقـم بإعادة العلاوة وبأثرٍ رجعي.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المفوّض العام فيليب لازاريني في رسالةٍ له وجّهها للموظفين في "أونروا" بمُناسبة شهر رمضان، أنّ قرار تجميد الزيادة السنوية على الراتب والذي تم اتخاذه في شهر آذار/ مارس من العام المنصرم سيتم رفعه اعتباراً من شهر أبريل.

ولفت لازاريني، إلى أنّه اتخذ هذا القرار الصعب في آذار العام الماضي بتجميد الزيادة على الراتب ولمدة عام كامل بسبب شح الموارد المالية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد