شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 12 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي نور شمس وطولكرم للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ دوريات الاحتلال اقتحمت مُخيّمي طولكرم ونور شمس للاجئين الفلسطينيين، وانتشرت في عدد من الحارات، وداهمت عدة منازل ونفذت عمليات تفتيش وتخريب.

وبحسب المصادر، فقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، فيما لم يبلّغ عن تسجيل إصابات.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد موسى عليان من قرية العيساوية، كما اعتقلت شاباً من داخل فندق "السانت جورج".

ويُشار إلى أنّ مُخيّم طولكرم تأسّس عام 1950 ضمن حدود بلدية طولكرم على الحافة الغربية للضفة المحتلة، حيث يعتبر ثاني أكبر مُخيّمات اللاجئين بالضفة الغربية، وينتمي اللاجئون الأصليون في المُخيّم إلى القرى والمدن التابعة لمناطق حيفا ويافا وقيسارية.

كما تأسّس مُخيّم نور شمس للاجئين في عام 1952 إلى الشرق من طولكرم، وتعود أصول اللاجئين في المخيم إلى القرى الواقعة حول مدينة حيفا المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد