أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء 15 يونيو/ حزيران، عن انهاء الخلاف بين اتحادات موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وتم التوصّل إلى حالة توافق.

وبيّنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ المؤتمر العام لاتحادات موظفي "أونروا" توافق على إنهاء المشكلة التي كانت قائمة حول رئاسة المؤتمر، حيث تم تكليف الأستاذ أمير المسحال برئاسة المؤتمر وعلى عاتقه أمانة المسؤوليّة.

وشدّدت اللجنة على أنّها تدعم وبكل قوة وحدة المؤتمر العام لاتحادات موظفي "أونروا"، حيث نتطلّع للعمل معاً في ظل الظروف الصعبة.

وأكَّدت اللجنة على ضرورة تكامل كل الجهود من أجل حماية وكالة "أونروا" والحفاظ على الحقوق النقابية للعاملين والموظفين.

وأشارت اللجنة إلى أنّها تدعم وتساند الرئيس الجديد للمؤتمر العام في مهمته الجديدة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه وكالة "أونروا".

كما طالبت اللجنة المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني بفتح حوارات جادة مع الاتحادات وتلبية كامل الحقوق والمطالب النقابية العالقة منذ فترة طويلة في ظل هذه الظروف والتحديات الكبري التي تواجه وكالة "أونروا".

وفي وقتٍ سابق، سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في تقريرٍ له الضوء على الخلافات التي نشبت داخل اتحادات "أونروا" في مناطق عملها الخمس حول رئاسة المؤتمر العام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد